دور استخدام شات جي بي تي (ChatGPT) في تطوير مهارات الطلاب في الأكاديميات العسكرية
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور استخدام ((ChatGPT في تطوير مهارات الطلاب في الأكاديميات العسكرية للخروج منها بالمقترحات والإجراءات التي تساعد على توظيف استخدام ((ChatGPT بكفاءة وفاعلية والعمل على رفعة كفاءة التعليم في الأكاديميات العسكرية من خلال تحليل ومراجعة البحوث والدراسات السابقة والأدبيات التربوية التي تناولت دور الذكاء الاصطناعي في تحسين وتطوير العملية التعليمية للتوصل إلى منظور متكامل حول أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال التعليمي العسكري. وتناولت الدراسة ثلاث مباحث تتضمن ميزات استخدام روبوت المحادثة (ChatGPT) في الأكاديميات العسكرية، والتحديات المرتبطة باستخدام الطلاب ل(ChatGPT) في الأكاديميات العسكرية، ودور استخدام (ChatGPT) في تطوير مهارات الطلاب في الأكاديميات العسكرية. وتختلف الدراسة الراهنة عن الدراسات السابقة في منهجية الدراسة إذ تعتمد الدراسة الحالية على تحليل الأدبيات والدراسات السابقة التي تناولت تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المسار الأكاديمي من خلال المنهج التحليلي، وفي ضوء نتائج الدراسات السابقة ووفقًا لرؤية الباحثة أوصت الدراسة بتشجيع الهيئات التدريسية الطلاب في الأكاديميات العسكرية على استخدام (ChatGPT)، وتبني هذه الأكاديميات تطبيقات الذكاء الاصطناعي التعليمية والتعريف بها من خلال الورش والمؤتمرات العلمية، إضافة إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث الخاصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأكاديميات العسكرية.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 المجلة العلمية لكلية أحمد بن محمد العسكرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.